Español

ملفات إخبارية

 

 

الولايات المتحدة الأمريكية تصف المبادرة المغربية بالجدية وذات المصداقية.

وصفت الولايات المتحدة الأمريكية, يوم الأربعاء, المبادرة المغربية بشأن التفاوض لتخويل الصحراء حكما ذاتيا بالجدية وذات المصداقية.
وذكر بيان لكتابة الدولة نشر بواشنطن أن "السيد بورنس مساعد كاتب الدولة التقى في10 أبريل وفدا من المسؤولين المغاربة رفيعي المستوى وبحث معه قضية الصحراء .
وأضاف البيان أن السيد بورنس "وصف المبادرة المغربية الرامية إلى منح الصحراء حكما ذاتيا حقيقيا, بالمقترح الجدي وذي المصداقية".
وتابع البيان أن الولايات المتحدة "تأمل في أن يشجع تقديم المغرب لمبادرته للأمم المتحدة على إجراء مباحثات, وأن يخلق فرصة للمغرب والبوليساريو للشروع في مفاوضات مباشرة, بدون شروط مسبقة من أجل تسوية نزاع الصحراء ".
وخلص البيان إلى "أن الولايات المتحدة تتلقى بترحيب كل الجهود الهادفة إلى إيجاد حل واقعي, وقابل للتنفيذ لهذا النزاع الذي طال أمده, بشكل يؤدي إلى إحلال السلام والاستقرار والازدهار الاقتصادي بالمغرب العربي".
وكان وفد مكون من السادة الطيب الفاسي الفهري الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون, وفؤاد عالي الهمة الوزير المنتدب في الداخلية, ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات, قد التقى يوم الثلاثاء بواشنطن مساعد كاتب الدولة في الشؤون السياسية السيد نيكولا بورنس.

الأربعاء 11 أبريل 2007

بقية الملفات

 

 

إذاعة العيون  FM: 91,1 Mhz    MW: 711 Khz ص.ب. 459  العيون    الهاتف 64/58 33 89 28 212 فاكس 62 33 89 28 212